أهمية برنامج الـ CRM لإدارة الشركات
صفحة 1 من اصل 1
أهمية برنامج الـ CRM لإدارة الشركات
برامج إدارة علاقات العملاء (CRM) لها أهمية كبيرة فى جميع الشركات بمختلف أحجامها سواء كانت صغيرة ، متوسطة أو كبيرة، لذلك فإمتلاك برنامج CRM يعد أولوية قصوى بالنسبة للكثير من الشركات اليوم.
وذلك لأن البرنامج يساعدهم فى العديد من المهام اللازمة لإتمام العمل فى أسرع وقت وبأسهل طريقة ممكنة وهو بالفعل ما يساعد الشركات على تقليل التكلفة، والعمالة، وبالطبع زيادة الأرباح والمبيعات، كما إن إمتلاك برنامج لإدارة علاقات العملاء يعطي طابع إيجابي عن الشركة بأنها شركة محترفة وتسعى إلى تطوير نفسها وتطوير موظفيها وبالتالي تحرص على تقديم أفضل خدمة لعملائها.
وفيما يلي نسرد مميزات برنامج إدارة علاقات العملاء (CRM)
H2: مميزات برنامج CRM
تتميز برامج (CRM) بعدة مميزات تجعلها ذات أهمية قصوى بالنسبة لأي شركة تسعى للوصول لمرتبة متقدمة أو لزيادة أرباحها ومبيعاتها منها:
1H3 - إدارة علاقات الشركة مع عملائها
وهى أهم وظائف لبرامج الـ CRM ومن خلال هذه الوظيفة، تستطيع الشركة مضاعفة أرباحها وتنظيم عمل ومقابلات فريق مبيعاتها، وكذلك المتابعة المستمرة مع العملاء، بالإضافة إلى الاحتفاظ ببيانات العملاء وسهولة نقلها من موظف أو من ممثل مبيعات إلى آخر وهو ما يسهل ويسرع عملية البيع، كما يمكن أيضاً متابعة المرحلة التي وصلت إليها البيعة والاتفاقات التي تمت من خلال التواصل مع العميل.
H3 2- تأمين بيانات العملاء وبيانات الشركة
للأسف فى كثير من الحالات يتم سرقة بيانات العملاء أو إتمام عملية البيع خارج الشركة، لكن برنامج إدارة علاقات العملاء، يحمي مصالح الشركة ويحمي بيانات عملائها من التسريب أو الشركة وذلك من خلال إتاحة العديد من الخيارات لصلاحيات الوصول التي تعطيها الشركة للموظفين.
3- متابعة أداء الموظفين
يتيح برنامج CRM للمشرفين والمديرين إمكانية متابعة أداء الموظفين في أقسامهم ومدى تطورهم والمهام التي يقومون بها حاليا، وتعد هذه الميزة من أهم مميزات برامج CRM التى تساعد الشركات في التطور السريع من خلال تطوير موظفيها.
4- تجميع البيانات والأرقام فى لوحة تحكم واحدة
لأن المدير الجيد يجب أن يستطيع قراءة الأرقام لذلك فهم يحتاج إلى لوحة تحكم تجمع له جميع الأرقام التي تخص المبيعات وعدد العملاء وعدد عمليات البيع والمراحل المختلفة التي وصلت لها عمليات البيع، وبهذا تتوفر لديه جميع البيانات الدقيقة التي تؤهل لاتخاذ القرار المناسب، كما يتم تقديم هذه البيانات في شكل سهل وجذاب ويمكن التعديل عليه.
5- إدارة مخازن الشركة
يتيح برنامج CRM للشركات إدارة مخزونها ومتابعة عملية المشتريات وتوفر رؤية واضحة لحالة المخزون بالإضافة إلى مواصفات المنتجات وكود المنتج لسهولة البحث عنه.
6- تطبيق CRM للموبايل
يوفر لك برنامج CRM إمكانية متابعة العمل من خلال الموبايل وذلك من خلال تحميل تطبيق الـ CRM على الموبايل، كما يمكن أن يستعين به أفراد المبيعات في مقابلات العملاء، لتحديث حالة عملية البيع.
وذلك لأن البرنامج يساعدهم فى العديد من المهام اللازمة لإتمام العمل فى أسرع وقت وبأسهل طريقة ممكنة وهو بالفعل ما يساعد الشركات على تقليل التكلفة، والعمالة، وبالطبع زيادة الأرباح والمبيعات، كما إن إمتلاك برنامج لإدارة علاقات العملاء يعطي طابع إيجابي عن الشركة بأنها شركة محترفة وتسعى إلى تطوير نفسها وتطوير موظفيها وبالتالي تحرص على تقديم أفضل خدمة لعملائها.
وفيما يلي نسرد مميزات برنامج إدارة علاقات العملاء (CRM)
H2: مميزات برنامج CRM
تتميز برامج (CRM) بعدة مميزات تجعلها ذات أهمية قصوى بالنسبة لأي شركة تسعى للوصول لمرتبة متقدمة أو لزيادة أرباحها ومبيعاتها منها:
1H3 - إدارة علاقات الشركة مع عملائها
وهى أهم وظائف لبرامج الـ CRM ومن خلال هذه الوظيفة، تستطيع الشركة مضاعفة أرباحها وتنظيم عمل ومقابلات فريق مبيعاتها، وكذلك المتابعة المستمرة مع العملاء، بالإضافة إلى الاحتفاظ ببيانات العملاء وسهولة نقلها من موظف أو من ممثل مبيعات إلى آخر وهو ما يسهل ويسرع عملية البيع، كما يمكن أيضاً متابعة المرحلة التي وصلت إليها البيعة والاتفاقات التي تمت من خلال التواصل مع العميل.
H3 2- تأمين بيانات العملاء وبيانات الشركة
للأسف فى كثير من الحالات يتم سرقة بيانات العملاء أو إتمام عملية البيع خارج الشركة، لكن برنامج إدارة علاقات العملاء، يحمي مصالح الشركة ويحمي بيانات عملائها من التسريب أو الشركة وذلك من خلال إتاحة العديد من الخيارات لصلاحيات الوصول التي تعطيها الشركة للموظفين.
3- متابعة أداء الموظفين
يتيح برنامج CRM للمشرفين والمديرين إمكانية متابعة أداء الموظفين في أقسامهم ومدى تطورهم والمهام التي يقومون بها حاليا، وتعد هذه الميزة من أهم مميزات برامج CRM التى تساعد الشركات في التطور السريع من خلال تطوير موظفيها.
4- تجميع البيانات والأرقام فى لوحة تحكم واحدة
لأن المدير الجيد يجب أن يستطيع قراءة الأرقام لذلك فهم يحتاج إلى لوحة تحكم تجمع له جميع الأرقام التي تخص المبيعات وعدد العملاء وعدد عمليات البيع والمراحل المختلفة التي وصلت لها عمليات البيع، وبهذا تتوفر لديه جميع البيانات الدقيقة التي تؤهل لاتخاذ القرار المناسب، كما يتم تقديم هذه البيانات في شكل سهل وجذاب ويمكن التعديل عليه.
5- إدارة مخازن الشركة
يتيح برنامج CRM للشركات إدارة مخزونها ومتابعة عملية المشتريات وتوفر رؤية واضحة لحالة المخزون بالإضافة إلى مواصفات المنتجات وكود المنتج لسهولة البحث عنه.
6- تطبيق CRM للموبايل
يوفر لك برنامج CRM إمكانية متابعة العمل من خلال الموبايل وذلك من خلال تحميل تطبيق الـ CRM على الموبايل، كما يمكن أن يستعين به أفراد المبيعات في مقابلات العملاء، لتحديث حالة عملية البيع.
Ali Zen- محاسب مشارك
- عدد المساهمات : 193
نقاط التميز : 2292
تاريخ التسجيل : 13/02/2020
مواضيع مماثلة
» أهمية برنامج الـ CRM لإدارة الشركات
» أهمية البرامج الادارية وبرامج المحاسبة فى نجاح الشركات
» أهمية البرامج الادارية وبرامج المحاسبة فى نجاح الشركات
» أهمية البرامج الادارية وبرامج المحاسبة فى نجاح الشركات
» أهمية البرامج الادارية وبرامج المحاسبة فى نجاح الشركات
» أهمية البرامج الادارية وبرامج المحاسبة فى نجاح الشركات
» أهمية البرامج الادارية وبرامج المحاسبة فى نجاح الشركات
» أهمية البرامج الادارية وبرامج المحاسبة فى نجاح الشركات
» أهمية البرامج الادارية وبرامج المحاسبة فى نجاح الشركات
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى